In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

SEARCH BY KEYWORD

FILTER

ورشة بعنوان مواد متغيرة الطور مستخدمة في المباني | Qatar University

ورشة بعنوان مواد متغيرة الطور مستخدمة في المباني

2021-05-05

نظمها مركز المواد المتقدمة بجامعة قطر

نظم مركز المواد المتقدمة سلسلة من المحاضرات والورش تتعلق حول أحدث المواد والتقنيات المستخدمة في مختلف التطبيقات من خلال استضافة خبراء في مجال التخصص، حيث ركزت هذه الورشة حول المواد المستخدمة في المباني كمواد عازلة للحرارة التي تؤدي إلى تقليل استهلاك الطاقة.

وفي تصريح للدكتور ناصر النعيمي، مدير مركز المواد المتقدمة بالجامعة قطر، عن أهمية هذه الورش قال :" إن هذه الورش تعزز التعاون بين القطاع البحثي مع القطاع الصناعي في كافة المجالات ومنها الإنشاءات، وبما إن توفير استهلاك الطاقة تعد من أحد الركائز والأولويات لرؤية دولة قطر 2030."

وأضاف د. النعيمي: " لذلك فإن تنظيم مثل هذه الورش والمؤتمرات تؤدي إلى زيادة الوعي على أهمية علم المواد في التطبيقات والمجالات المختلفة، تتمحور هذه الورشة حول أحدث المواد المستخدمة في المباني كمواد عازلة. حيث تم استضافة خبراء لمناقشة المشكلات والتحديات المتعلقة بتحسين المباني".

من جانبها، ذكرت د. خديجة مراد، مساعد باحث بالجامعة: "في هذه الورشة تم مناقشة الجوانب النظرية والعملية حول استخدام مواد متغيرة الطور واستخداماتها في قطاع البناء حيث تم توصيف المادة مثال شمع البرافين والذي يعتبر من أهم المواد التي تخزن الطاقة الحرارية".

تضمنت الورشة عدة جلسات منها: مواد تغيير الطور المستقرة الشكل لصناعة البناء التي ألقاها د. إيجور كوروبا من جامعة قطر، كما ألقى د. مصطفى كركري من الجامعة الفرنسية إست كريتيل فال دو مارن ورشة بعنوان التحقيقات التجريبية والرقمية على الخواص الحرارية للخرسانة التي تحتوي على مواد متغيرة الطور مغلفة دقيقة، ومن جمهورية التشيك شارك مركز أنظمة البوليمر بجامعة توماس باتا د. الدكتور توماس سدليسك والذي تحدث عن ريولوجيا نظام البوليمر كأداة لتحويل الأفكار إلى منتجات تجارية، كما تضمنت ورشة بعنوان تقنية تخزين الحرارة الكامنة للتكامل في هياكل المباني ألقها أ.د. ميلان أوستري من كلية الهندسة المدنية بجامعة برنو للتكنولوجيا في جمهورية التشيك، واختتمت الفعالية بجلسة قدمها السيد جاستن ديكسترا من سويسرا بعنوان مراقبة PCM بجهاز قياس القيمة gSKIN U.

Related Files
  • مداخلة اخرى في الورشة
  • عنوان الورشة
  • مداخلة