In order to bring you the best possible user experience, this site uses Javascript. If you are seeing this message, it is likely that the Javascript option in your browser is disabled. For optimal viewing of this site, please ensure that Javascript is enabled for your browser.
Newsroom_detail  

إبحث في غرفة الأخبار

تصفية النتائج

جامعة قطر تنظم حلقة نقاشيَّة بعنوان: (روسيا والخليج: وجهات نظر بديلة) | Qatar University

جامعة قطر تنظم حلقة نقاشيَّة بعنوان: (روسيا والخليج: وجهات نظر بديلة)

2020-02-26 00:00:00.0
QU's roundtable discussion

نظم مركز دراسات الخليج بالتعاون مع مركز ابن خلدون للإنسانيات والعلوم الاجتماعية في جامعة قطر حلقة نقاشية بعنوان: (روسيا والخليج: وجهات نظر بديلة). وسلطت الحلقة النقاشية الضوء على تواجد وسلوك موسكو في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط ومطالبها لحماية المنطقة من الأطماع الخارجية الأخرى.

وعرضت الحلقة النقاشية وجهتي النظر التالية: الأولى الروسية والثانية الخبراء الأجانب (بالدرجة الأولى من الشرق الأوسط وأوروبا)، ولم يقتصر هذا النقاش على العلاقات الثنائية بين روسيا ودول الخليج، ولكن حاول أيضًا أن ينظر إلى مناطق الاختلاف والالتقاء بين موسكو والخليج بشكل أوسع، على سبيل المثال: لا الحصر الحرب الاهلية في سورية، نشاط إيران في المنطقة، وحصار قطر، وأيضًا حقائق لا تقل أهمية وهي تشكيل الدبلوماسية الروسية في المنطقة، حيث تشمل تحديات عالمية جديدة (تطور سوق الطاقة العالمي تحت تأثير الثورة الصخرية الأمريكية) وكذلك أطماع روسيا الاقتصادية والسياسات المحلية التي دفعت موسكو باتجاه تفاعل أكبر في المنطقة.

الجدير بالذكر أنَّ تنظيم هذه الورشة يعكس حرص مركز دراسات الخليج بالتعاون ومركز ابن خلدون للإنسانيات والعلوم الاجتماعية على تنفيذ رؤية جامعة قطر، فيما يتعلق بإنتاج المعرفة ومناقشة القضايا المتفاعلة في المنطقة والتي لها تأثيراتها على منطقة الخليج والعالم، حيث ستستقطب المختصين بالمجال العلمي، صناع السياسة، أصحاب المصلحة المحليين والطلبة على مجموعة نطاق أوسع من ناحية (العلاقات الدولية، الدبلوماسية، الاقتصادية وغيرها)؛ للمشاركة في مناقشات عدد من الموضوعات المهمة في علاقات روسيا مع الخليج.